الأثنين. يناير 17th, 2022

كشفت ابل عن منتجاتها الجديدة، من أجهزة iPhone وApple Watch وAirPods.

يحتوي iPhone 13 على حجم شاشة أصغر، بالإضافة إلى بطاريات أكبر توفر للأجهزة ما بين 1.5 و2.5 ساعة من عمر البطارية أكثر من طرازات العام الماضي.

و iPhone 13 الجديد، به مجموعة كاميرات جديدة مرتبة بشكل مائل، إحداها عبارة عن عدسة بزاوية عريضة تبلغ دقتها 12 ميجابكسل، مع مستشعر كبير يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 50%، والآخر عبارة عن عدسة واسعة للغاية.

يتمثل أحد تحسينات الكاميرا في “الوضع السينمائي” الجديد الذي يمكنه تثبيت التركيز على شيء متحرك.

يبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولار، ويبدأ Pro Max من 1099 دولار، وهي أسعار العام الماضي نفسها. أضافت أبل أيضًا خيار تخزين أكبر بسعة 1 تيرابايت. وأعلنت إن أجهزة iPhone الجديدة ستطرح للبيع في 24 سبتمبر.

تتميز الأجهزة الجديدة بأحجام الشاشة نفسها على غرار طرازات العام الماضي، مع إصدار يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة وإصدار أكبر بحجم شاشة 6.7 بوصة. تأتي موديلات هذا العام أيضًا في إصدار “Sierra Blue”.

تعد أكبر خاصية مميزة بين الطرازات الأساسية لـ iPhone وطرازات Pro هي أن لديها ثلاث كاميرات خلفية، بما فيها عدسة التكبير وعدسة واسعة وكاميرا فائقة الاتساع، يمكنها التركيز على أشياء قريبة على بُعد 2 سم.

يحتوي جهاز iPhone 13 Pro على شاشة Super Retina XDR with ProMotion” التي لديها ضعف معدل تحديث الصورة مقارنة بأجهزة iPhone السابقة.

و ذكرت أبل إن طرازات Pro تحتوي على شريحة أجهزة iPhone الرئيسية A15 Bionic نفسها.

كما سيتم تنزيل تحديث برنامج iPhone القادم، iOS 15 ، على أحدث أجهزة iPhone.

يتضمن IOS 15 الكثير من التحديثات الجديدة. يحتوي على دعم لمكالمات FaceTime مع مستخدمي Android و Windows والتغييرات على iMessage التي تساعد على تتبع الصور والروابط.

تتيح ميزة Focus إيقاف تشغيل الإشعارات من تطبيقات معينة عندما تريد أن يتوقف جهاز iPhone الخاص بك عن التنصت عليك. ,تعمل أبل على إضافة تراخيص القيادة إلى Apple Wallet أيضًا. لكن FaceTime SharePlay، الذي سيتيح مشاهدة العروض على Disney + و+Apple TV وغيرها من التطبيقات المدعومة مع الأصدقاء.

و كشفت أبل عن ساعاتها Apple Watch Series 7.

تتمتع الموديلات الجديدة بمساحة شاشة تزيد 20% مقارنة بطرازات Series 6 للعام الماضي ولكنها تحتفظ بتصميم صناعي مع حواف مستديرة. قالت شركة أبل إن الشاشة أكثر مقاومة للتشقق ويتم شحنها بشكل أسرع.

ذكرت أبل أنها أعادت تصميم برمجية الساعات كي تستوعب المزيد من المعلومات على الشاشة. وتأتي الساعات مزودة بالعديد من ميزات الساعة الجديدة، بما فيها ميزة تتتبع المناطق الزمنية حول العالم.

يتوفر الطراز الأساسي بخمسة ألوان، بما في ذلك الأزرق والأحمر. كما أنها تأتي في علب الألمنيوم والحديد الصلب والتيتانيوم، وكلها لها أسعار مختلفة. قالت الشركة إن أشرطة ساعاتها السابقة ستظل تعمل مع الطرازات الجديدة.

و ذكرت أبل إن الساعة ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا الخريف.

جهاز iPad الأقل تكلفة من أبل، يحظى بتحديث بمعالج A13 أسرع وكاميرا أمامية أفضل بدقة 12 ميجابكسل لإجراء مكالمات فيديو أفضل، كما هو الحال في Zoom. يحتوي أيضًا على عدسة أوسع لالتقاط المزيد من الأشخاص في مشهد واحد ويمكن أن يكون لها اتصال LTE لاسلكي.

تبلغ تكلفته 329 دولار مع سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت. هذا يعني زيادة في السعة التخزينية ولكن بسعر البداية نفسه كما كان من قبل. وستطرح أجهزة iPad للبيع الاسبوع المقبل.

كما أعلنت شركة أبل أيضًا عن جهاز آيباد ميني الجديد، والذي يحتوي على شاشة أصغر بحجم 8.3 بوصة. تمت إعادة تصميم الجهاز باستخدام لغة تصميم جديدة أكثر سطحية، مثل iPhone 12. ويحتوي على حواف أصغر مع عدم وجود مستشعر بصمات الأصابع في المقدمة، ويأتي بعدة ألوان، بما فيها اللون الأرجواني. ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل ومكبرات صوت استريو.

تم دمج مستشعر TouchID في الزر العلوي، والذي يقوم بتشغيل وإيقاف تشغيل الشاشة. كما يستخدم موصل USB-C، بدلاً من موصل Lightning الخاص بشركة أبل. ويمكن للجهاز دعم اتصال لاسلكي 5G، وهو يعمل مع قلم أبل، الجيل الثاني من قلم الرصاص.

و ذكرت أبل إن أسعار الجهاز تبدأ من 499 دولار وسيصل إلى المتاجر الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *