الجمعة. يناير 21st, 2022

مرسيدس- مايباخ EQS، هو أول طراز كهربائي بالكامل للماركة التجارية الفاخرة.

وتتميز السيارة التي قد تنتج بعد عامين بميزات خاصة بـمايباخ، مثل الطلاء ذو اللونين، و خطوط الجسم الديناميكية تمر عبر السيارة بأكملها، بدءا من الطرف الأمامي السفلي، ثم تتدفق حول العمود A ومحيط السقف وتندمج مع محيط الجناح الخلفي.

وتبعث مصابيح LED الأمامية متعددة الوظائف بالضوء بأشكال هندسية فريدة متصلة بشبكة دقيقة مع شعار مايباخ، وتم تحسين صورة الكروس الكهربائية من خلال عجلات معدنية كبيرة بمقاس 24 بوصة ذات شكل أجوف نموذجي من مايباخ.

يتميز الجزء الخلفي بالمصابيح الخلفية المتصاعدة والرسوم المتحركة الخفيفة اللافتة للنظر من الخارج إلى الداخل.

وعند الاقتراب من السيارة  يفتح باب السائق تلقائيا. كما يسمح نظام MBUX للسائق بفتح الأبواب الخلفية عن بعد.

نظرا لأن المشترين المحتملين في الأسواق الرئيسية مثل الصين وروسيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا هم أصغر سنا، ومفهوم الرفاهية تغير أيضا. ومن خلال استخدام البرامج التكيفية والذكاء الاصطناعي، فإن نظام MBUX يمنح المستخدم خيارات شخصية للعديد من وظائف المعلومات والترفيه والراحة في السيارة.

وعنصر آخر لافت للنظر من الداخل هو الشاشة العريضة MBUX Hyperscreen حيث تمتد وحدة العرض المنحنية الكبيرة  تقريبا من العمود A إلى العمود B  وتتوزع ثلاث شاشات تحت لوحة زجاجية مشتركة تمتزج بصريا مع بعضها البعض. وإحداها هي شاشة OLED مقاس 12.3 بوصة للراكب الأمامي، لها واجهة خاصة بها ولوحة تحكم.

و يمكن للسيارة أن تقطع مسافة 600 كلم بشحنة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *