الثلاثاء. يناير 25th, 2022

قالت نيكولا ستورجون رئيسة وزراء اسكتلندا إنها لن توافق على إجراء استفتاء ثان على الاستقلال عن بريطانيا، حتى رفع قيود مكافحة كورونا

وخلال مؤتمر للحزب الوطني الاسكتلندي، قالت ستورجون، أنه حتى تحصل حملات الاستفتاء على التركيز الملائم من الشعب الاسكتلندي، فإنه من الضروري ألا تكون البيئة العامة في البلاد تلزم المواطنين بتصرفات معينة في حياتهم اليومية. 

وأوضحت أنهذا التأجيل ليس فقط بشأن سلامة مراكز الاقتراع، لكن أيضا للتأكد أنه بينما تواجه البلاد هذا القرار الهام والكبير حول مستقبلها ستكون قادرة على التركيز بشكل مناسب وغير منشغلة بأزمة كوفيد-19، داعية إلى “إجراء استفتاء آخر بحلول نهاية عام 2023 عندما تنتهي جائحة كورونا.

وأضافت, رئيس الوزارء بوريس جونسون وحكومته المحافظة في لندن سيستخدمون كل ذلك الضرر الذي تسببوا به للمطالبة بمزيد من السيطرة، بجعلنا أكثر فقرا، سيقولون إننا لا نستطيع أن نكون مستقلين. بقطع تجارتنا مع الاتحاد الأوروبي، سيقولون إننا نعتمد بشكل كبير على بقية المملكة المتحدة.

وقالت، بصراحة لا يعود القرار إلى حكومة وستمنستر التي لديها ستة نواب فقط في اسكتلندا لتقرير مستقبلنا دون موافقة الناس الذين يعيشون هنا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *