الأحد. أبريل 28th, 2024

استفادت شركتا أمازون و مايكروسوفت  من إنهاء  Google العمل في مشروع Maven عام 2018 بسبب احتجاجات الموظفين، لتتوليا عقود وزارة الدفاع الأمريكية، بقيمة 50 مليون دولار لمساعدة الجيش في التعرف على الأشياء من الطائرات بدون طيار واللقطات الجوية الأخرى، وفقًا لتحليل جديد لسجلات العقود الحكومية الفدرالية.

حصلت Microsoft على 30 مليون دولار وAmazon Web Services على 20 مليون دولار ، قيمة عقود كانت جزءًا من ثلاث صفقات شاملة بين البنتاجون و ECS Federal، شريك Google وموزع مشروع Maven.

و كان عمالقة التكنولوجيا يعملون على مشروع Maven منذ توقيعهم على تلك العقود، وبدأت Microsoft في عام 2019 وأمازون في عام 2020.

جوجل كانت توفر برنامجًا لمساعدة وزارة الدفاع في التعرف على الأشياء في البيانات غير المصنفة، والتي من شأنها أن تجعل برنامج الذكاء الإصطناعي يتعرف على الأشياء من لقطات الطائرات بدون طيار، وتم التعاقد مع مايكروسوفت وأمازون أيضا لاستيعاب البيانات المرئية وفهمها.

ويُستخدم مصطلح WAMI في صناعة المراقبة ويشير إلى الصور المأخوذة من أعلى، عادةً من طائرة بدون طيار أو طائرة أو قمر صناعي، لأغراض استخباراتية. يشير الفيديو بالحركة الكاملة (FMV) أيضا إلى الصور المأخوذة من الكاميرات المحمولة جوا غالبا ما يتم استخدام كل من FMV و WAMI معا للمراقبة على نطاق واسع من السماء.

و تمّ تكليف أمازون بتطوير “نماذج للكشف عن الأشياء وتصنيفها” من أجل “الفيديو بالحركة الكاملة” وبيانات الأشعة تحت الحمراء. تم التعاقد أيضًا مع شركة IBM، لتقديم نماذج تحليل إحصائية، مدمجة مع الذكاء الاصطناعي، كجزء من صفقة بقيمة 1.7 مليون دولار.

و ذكرت وزارة الدفاع الامريكية إنها لا تستطيع التعليق على العمل مع مقاولين محددين. وأضاف متحدث باسم وزارة الدفاع أن مشروع Maven هو برنامج التعلم عن طريق الذكاء الاصطناعي/الآلة (AI / ML) التابع لوزارة الدفاع. و هو يعزز أداء فريق الإنسان والآلة من خلال دمج الذكاء والعمليات من خلال الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي وتكنولوجيا الواقع المعزز. و يسعى مشروع Maven إلى تقليل الوقت اللازم لاتخاذ القرار إلى جزء بسيط من الوقت الذي يستوجب أخذه دون تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *