السبت. مايو 4th, 2024

سجلت سوق العملات المشفرة اعلى مستوى لها في أربعة أشهر، مع اعتماد استخدام البيتكوين في السلفادور، في الوقت الذي تشهد فيه ما يسمى altcoins، أو بدائل العملة المشفرة لعملتي البيتكوين والإيثر، ارتفاعات قياسية، ووصولها إلى أرقام قياسية وأرباح كبيرة، ما دفع محللي بنك جي بي مورجان للاعتقاد أن الهوس المتعلق بالعملات المشفرة دليل على حاجة السوق إلى التعديل.

و ارتفع سعر عملة Solana بنسبة 19%، ليصل إلى أعلى سعر له على الإطلاق 164.47 دولار، متصدرة بذلك المكاسب بين أفضل العملات المشفرة.

ومن بين العملات الرئيسية الأخرى التي قادت الارتفاع، جاءت عملة Ripple’s XRP وعملة Chainlink-up بزيادة بنسبة 7% لكل منهما.

و نخفضت أسعار بعض العملات المشفرة الأخرى، مثل عملة Cardano’s ada، التي انخفضت بنسبة 3%، وعملة dogecoin التي انخفضت بنسبة 1%.

على الرغم من أداء البيتكوين الضعيف في السوق الأوسع خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفع سعرها بنحو 2% يوم الاثنين ليتجاوز 52 ألف دولار لأول مرة منذ نحو أربعة أشهر.

و انخفضت حصة البيتكوين والإيثريوم في السوق من 78% في 4 أغسطس إلى 67% وسط تراجع الاهتمام المؤسسي بالتمويل المرتبط بأكبر عملتين مشفرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *