الأربعاء. مايو 8th, 2024

قررت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فرض غرامة  مدنية على المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية Capital One، ريتشارد فيربانك، بقيمة 639 ألف دولار، لتسوية التهم الموجهة إليه بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، وذلك بتكرار امتناعه في الإبلاغ عن معاملات الأسهم المرتبطة بمكونات أجوره على مدار العقدين الماضيين.

و ذكرت لجنة التجارة الفيدرالية أن فيربانك استحوذ بشكل غير قانوني على أكثر من 10 آلاف سهم من أسهم التصويت في شركة كابيتال في عام 2018، و لم يخطر اللجنة ووزارة العدل أولا، كما يفرض قانون “هارت سكوت رودينو” لمكافحة الاحتكار الصادر عام 1976، والذي يهدف للحد من ممارسات مكافحة الاحتكار عبر السماح للجهات الرقابية بالتحقيق في المعاملات.

و ذكرت اللجنة، إن عمليات الشراء عززت مقتنيات فيربانك من الأسهم إلى أكثر من 168.8 مليون دولار في ذلك الوقت، أي أكثر بكثير من الحد الأدني البالغ 100 مليون دولار الذي يتطلب الإفصاح بموجب قانون مكافحة الاحتكار.

قال المتحدث باسم كابيتال وان، إن فيربانك لم يقدم الإخطار في عام 2018 بسبب أخطاء إدارية، ارتكبتها شركة محاماة دولية تحظى باحترام كبير، والتي وافقت على دفع غرامة فيربانك نتيجة لخطئها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *