الأحد. أبريل 28th, 2024

تخطط ابل لإضافة خصائص الاتصال مع الاقمار الصناعية لخط إنتاج هواتفها المحمولة ايفون وستساعد هذه الخاصية الجديدة في حالات الطوارئ، وتسمح لمستخدمي آيفون بإرسال رسائل نصية والإبلاغ عن الأعطال في المناطق الخالية من تغطية شبكات الهواتف المحمولة.

تعمل ابل على تطوير خاصيتين على الأقل لحالات الطوارئ، وتعتمد الخاصيتان على شبكات الأقمار الصناعية، وتعتزم الشركة إضافتهما إلى هاتفها المحمول آيفون.

الخاصية الأولى هي الرسائل الطارئة، التي تعمل من خلال القمر الصناعي. تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بإرسال رسائل نصية لخدمات الطوارئ وجهات الاتصال عبر شبكة القمر الصناعي عندما لا تتوافر إشارة خلوية.

من المتوقع أن يتم دمج هذه الخاصية في تطبيق الرسائل، بحيث تستخدم كأداة في حالات الطوارئ للإبلاغ عن أعطال الطائرات وغرق السفن من خلال استخدام شبكات الأقمار الصناعية.

و سوف يصبح مستخدمي آيفون، قادرين على استخدام هواتفهم المحمولة، دون الحاجة إلى الاعتماد على شبكات الهواتف الخلوية تمامًا مثل هواتف الأقمار الصناعية.

و سوف تطلق شركة أبل اقمارها الصناعية الخاصة في النهاية، كجزء من خطتها التوسعية في تفعيل خاصية الطوارئ، إلا أن الخاصية ستعتمد في الوقت الحالي على الشبكات المتوافرة.

من المتوقع أن تشتمل أجهزة آيفون القادمة على المعدات التي تسمح لها بالاتصال بالأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض، إلا أن خاصية الطوارئ لن تكون جاهزة قبل العام المقبل.

تعمل أبل على إصدار هاتفها الذكي آيفون 13 خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *