الخميس. مايو 2nd, 2024

أكد وزير المالية محمد معيط أن الدولة عازمة على استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى مع حرصها على تحقيق أكبر قدر من العدالة في توزيع ثمار النمو الاقتصادي.

وأوضح أن المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة” بتكلفة 800 مليار جنيه، إضافة إلى برنامج “تكافل وكرامة”، ودعم السلع التموينية، وتنفيذ مشروعات الإسكان التي تستهدف توفير 1,5 مليون وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل من أجل توفير سكن كريم للمصريين، والقضاء على العشوائيات.

وأضاف الوزير خلال لقائه مع السفير الهولندي بالقاهرة هان مروتس سخابفلد، أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادي بنحو 6% بعد تجاوز جائحة فيروس كورونا، وخفض العجز الكلي إلى 6,7% من الناتج المحلي، وتحقيق فائض أولى 1,5% لضمان استقرار مسار دین أجهزة الموازنة للناتج المحلي مع نهاية العام المالى الحالي.

وأشار إلى حرص الحكومة على توفير بيئة مواتية ومحفزة للقطاع الخاص، بما يسهم في تعظيم دوره في عملية التنمية باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، لافتا إلى أنه سيتم طرح أسهم عدد من الشركات الحكومية في البورصة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعرب السفير الهولندي عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في العديد من المجالات وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في إطار برنامج بناء القدرات في مختلف القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *