الخميس. مايو 2nd, 2024

عقد البنك الرقمي Aspiration Partners، في لوس أنجلوس، صفقة اندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة SPAC ليصبح أول شركة للتكنولوجيا المالية يتم تداولها تركز بشكل أساسي على المسؤولية الاجتماعية في الإنفاق والادخار والاستثمار.

و اعلنت Aspiration، وهي شركة تكنولوجيا مالية لدعاة حماية البيئة، أنها وافقت على الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة InterPrivate III Financial Partners ضمن صفقة قدرت الشركة، التي تم تأسيسها قبل 8 سنوات، بنحو 2.3 مليار دولار، أي أكثر من ضعف آخر تقييم لها في السوق الخاصة في مايو 2020.

الشركة هي واحدة من شركات التكنولوجيا المالية القليلة التي تتبنى بالكامل، الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة (ESG).

و أعلن بنك اوف أمريكا، بأن الأصول الخضراء ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 329 مليار دولار في يوليو الماضي، أي أكثر من الضعف على أساس سنوي. و بالإضافة إلى منتجاتها المصرفية، تقدم Aspiration حسابات التقاعد الفردي (IRAs) والحسابات الخاضعة للضريبة التي تستثمر في شركات خالية من الوقود الأحفوري بنسبة 100٪.

شركة Aspiration، سجلت نموا كبيرا خلال الجائحة، حيث ضاعف عدد عملائها إلى 5 ملايين خلال العام الماضي، وأعلنت الشركة إن الإيرادات في طريقها للنمو سبعة أضعاف في عام 2021 إلى أكثر من 100 مليون دولار.

تخطط شركة التكنولوجيا لإطلاق بطاقة ائتمان هذا العام وتعهدت بزرع شجرة لكل معاملة تتم من العملاء، الذين سيحصلون أيضًا على 1 ٪ من الاسترداد النقدي على جميع المشتريات خلال الأشهر التي يكونون فيها محايدين للكربون بدلًا من النقاط التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *