الخميس. مايو 2nd, 2024

وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، ونظيره الصيني ووي فنغي، إلى ميدان الرمي والتدريب “كينجتونجشيا” في الصين، لحضور المناورات المشتركة سيبو – التعاون -2021.

و أشاد شويجو، بكيفية تنفيذ العسكريين الروس والصينيين للمهام الموكلة إليهم خلال هذه المناورات. وأشاد، بالعمل المنسق والقدر العالي من الاحتراف المهني للمشاركين في المناورات، وقام بتكريم العسكريين المتميزين.

وتدرب المشاركون في المناورة، على تنفيذ عمليات الاستطلاع المشترك، والبحث والكشف عن العدو المفترض، وتنفيذ عمليات قتالية أرضية وجوية لمكافحة الإرهاب مع إنزال للعناصر والاستيلاء على نقاط تمركز “الإرهابيين”، لتهيئة الظروف المواتية للهجوم المشترك.

كما تم التدريب على تنفيذ عمليات تقديم الدعم المادي- الفني للقوات، وتنفيذ مهام تقديم الدعم الناري بمشاركة الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار.

و يبلغ عدد المشاركين في هذه المناورات أكثر من 10 آلاف عسكري، مع 200 قطعة من الآليات المدرعة، و 90 قطعة مدفعية، وأكثر من 100 طائرة ومروحية.

وتتمثل أهداف هذه المناورات، في إظهار العزم والقدرة على تطوير العلاقات الروسية –الصينية، والشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين الدولتين، وتعزيز مستوى التعاون العسكري والصداقة بين القوات المسلحة في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *