الخميس. مايو 2nd, 2024

استقالت ميليسا ديروزا، سكرتيرة حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، بعد تقرير للمدعي العام بالولاية بأنه تحرش جنسيا بإحدى عشرة امرأة

وربط التقرير بين ديروزا والتستر على تصرفات كومو والانتقام من أحد متهميه.

وورد ذكر اسم ديروزا 187 مرة في التقرير المؤلف من 168 صفحة.

ووجد التقرير أن كومو تحرش، أو قبَّل، أو قال تعليقات موحية جنسيا، لإحدى عشرة امرأة، في انتهاك للقانون، مما دفع المدعين المحليين لإجراء تحقيق جنائي، وإعادة توجيه الدعوات له بالاستقالة أو المساءلة.

و يرفض كومو حتى الآن دعوات كثيره للاستقالة، بما في ذلك من زملائه الديمقراطيين، و حتى الرئيس جو بايدن ، لكنه قد يواجه قريبا إجراءات عزل وإقالة من منصبه.

وحددت اللجنة القضائية في المجلس التشريعي بولاية نيويورك اجتماعا لمناقشة إجراءات العزل اليوم الاثنين.

في الوقت نفسه قالت بريتاني كوميسو، مساعدة كومو السابقة، إنها ستتحدث لأول مرة علنا،بعد تقديمها شكوى جنائية تتهمه بالتحرش بها في مقر العمل وطالبت بمحاسبته عن أفعاله.

وكوميسو واحدة من 11 امرأة اتّهمن كومو بالتحرش الجنسي، و قالت كوميسو، المساعد التنفيذي الأول، لكومو، لمحققي الولاية، إن كومو داعب صدرها مرة، وقالت أيضا إنه تحسس مؤخرتها أثناء التقاط صورة.

و نفى كومو ارتكاب أي مخالفات، لكنه أقر بأن سعيه لأن يكون حنونا مع الأشخاص الذين يتعامل معهم، ربما جعل بعضهم لا يشعرون بالارتياح.

وقالت محاميته، ريتا جلافين، إن رواية كوميسو ملفقة، مستشهدة برسائل بريد إلكتروني وأدلة وثائقية أخرى قالت إنها تقوض قصتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *