الخميس. مايو 2nd, 2024

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أنه من المرتقب أن توقع إسرائيل و شركة “جوجل” على تنفيذ مشروع “كابلات” سيمر من إسرائيل ويتجه إلى السعودية، ثم لسلطنة عمان والهند.

وأوضحت “يسرائيل هيوم” أن “وزير الاتصالات الإسرائيلي، يوعاز هندل، وممثلي شركة جوجل، من المرتقب أن يوقعوا الثلاثاء، على إطلاق مشروع “رامان-الكابل الأزرق”، وهو عبارة عن ألياف ضوئية تحت الماء تبدآ من إيطاليا، وسيمر من إسرائيل، باتجاه السعودية، ومن ثم إلى سلطنة عمان والهند”. 

ونقلت الصحيفة عن “غوغل” قولها: “تطوير سعة الشبكة ومسارات إضافية هو ضروري لمستخدمي غوغل وزبائنه في أنحاء العالم، المرتبطين بالروابط القوية لإدارة حياتهم على الانترنت”. 

“الكابل الازرق” سيتألف من 16 زوجا من الألياف الضوئية، وستكون لديه قدرة هائلة على نقل البيانات، و سيمر عن طريق البر على الأراضي الإسرائيلية من البحر المتوسط إلى خليج إيلات، ومن هناك سيتجه إلى المملكة العربية السعودية، ومن ثم إلى سلطنة عمان وبعدها الى الهند”.

و من المتوقع أن يستمر مد الكابل ثلاث سنوات، وأنه أجري كجزء من مشروع عالمي لشركة “جوجل”، مع شركة “سباركل”، لتحسين الخدمات التي توفرها وتوصيل قارة أوروبا مع قارة آسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *