الأربعاء. أبريل 24th, 2024

اعلن المتحدث العسكري أنه في ضوء الجهود المتلاحقة التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة و دحر العناصر الإرهابية، نجح أبطال القوات المسلحة في توجيه ضربات للعناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل عدد ( 89 ) فرد تكفيرى شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء .

كما تم ضبط عدد ( 73 ) بندقية ألية و( 140 ) خزنة وعدد ( 5606 ) طلقة متعددة الأعيرة ، وعدد ( 34 ) جهاز لاسلكى وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية .

إكتشاف وتدمير عدد ( 404 ) عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية وعدد ( 4 ) حزام ناسف ، فضلاً عن إكتشاف وتدمير عدد ( 59 ) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية .

تدمير عدد ( 52 ) عربة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية .

كما نجحت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين فى إكتشاف وتدمير عدد (13) فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية فى التسلل لشمال سيناء .

وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الإتجاه الإستراتيجى الغربى نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربات إستباقية للعناصر الإرهابية وذلك من خلال رصد وإستهداف وتدمير عدد ( 200 ) عربة دفع رباعى بعضها محمل بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها إختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد .

يأتى ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الإستراتيجية وتأمين المصالح الإقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ فى البحرين الأحمر والمتوسط .

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على ( 842 ) مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر ، و( 1114 ) مزرعة لنبات الخشخاش .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الإستشهاد والإصابة عدد ( 8 ) من أبطال القوات المسلحة .

هذا ويؤكد رجال القوات المسلحة على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع ماتبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية فى كافة ربوع مصر .

إنستجرام :
https://www.instagram.com/egy_army_spox/

تويتر :
https://twitter.com/EgyArmySpox

https://fb.watch/76x9OxQ0LL/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *