الخميس. أبريل 25th, 2024

عقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، مؤتمرا صحفيا، للاعلان عن معرض و مؤتمر Trans MEA 2021, الذي يعقد في القاهره في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر.

الفريق الوزير قال أن المعرض ستدعى له كبريات الشركات العالمية لعرض فرص الاستثمار في مشروعات النقل في مصر، و أضاف أنه سيتم دعوة المسئولين من الدول الصديقة و الشقيقه لحضور المعرض، ليكون فرصة لعرض فرص الاستثمار في المنطقة كلها، و أضاف أن معرض العام الحالي سيضم قسما لسياحة اليخوت.

و أكد وزير النقل أن الشركات العالمية تشاركنا في الإدارة و التشغيل فقط، و ليس في الملكية.

و قال الفريق الوزير أن أول قطار مونوريل، وصل مصر بالفعل، و أن القطار الثاني سيصل في أول اغسطس، ثم يتولى توريد القطارات في الشهور اللاحقه، و قال أن مونوريل العاصمة الإدارية سيبدأ تشغيله العام القادم، ثم يليه مونوريل 6 أكتوبر في 2023.

و تطرق وزير النقل إلى موضوع التعديات على أرض السكة الحديد، و قال إنه سيتم تعويض من يقيم في منزل و له اسره و لديه المرافق، لكن لن يتم تعويض التعديات الهشه، و الدولة تحذر من سنوات من التعدي على أراضيها، و أكد أنه في الطريق الدائري يتم تعويض من يزال منزله و قال أن المواطنين يجدوا مساكن في نفس المنطقة.

و قال الفريق الوزير أن طريق الضبعة الذي تم انشاؤه بطول 260 كيلومتر، سيتيح زراعة الأراضي التي حوله،

و قال وزير النقل أنه تم إنشاء 12 كيلو ارصفة في ميناء السخنه بعد أن كان هناك 3 ارصفة فقط.

و قال وزير النقل أنه سيتم انشاء محطة للقطار السريع في محرم بك في الإسكندرية، و أن خدمة القطار السريع ستكون متوفرة بالإضافة إلى القطار الحالي.

و أكد الفريق كامل الوزير أن مشروعات النقل تمول بأموال مصرية و تنفذها شركات مصرية و الاستشاريين لهذه المشروعات مصريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *