الجمعة. مارس 29th, 2024

أغلقت الأسهم الأوروبية على أعلى مستوياتها على الإطلاق، نتيجة التفاؤل بشأن الأرباح وتعهد البنك المركزي الأوروبي باستمرار الدعم النقدي.

و ارتفع مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 1.1 % ليبلغ مستوى قياسي 461.75 نقطة وسجل زيادة أسبوعية 1.5 %، و هو أكبر مكسب أسبوعي منذ أوائل مايو..

وتصدرت شركات صناعة السيارات قائمة الرابحين ليرتفع مؤشرها بنسبة 2.5 %، و ارتفع سهم “دايملر” بنسبة 5.5 % بعد أن رفعت “كيبلر شيفرو” توصيتها للسهم إلى “شراء”، و ذكرا إن نموها لا ينعكس على نحو مناسب في سعر السهم.

وقفز سهم “فاليو” الفرنسية لصناعة مكونات السيارات بنسبة 6%, بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح ومبيعات أعلى للنصف الأول، وقالت إنها تتوقع انحسار نقص الرقائق.

وزادت أسهم نظيرتيها “فوريسيو” و”كونتيننتال ايه.جي” بنسبة 3 % لكل منهما.

وارتفع سهم “داسو” للطيران المصنعة لطائرات الرافال 4.5 %, بفضل الإعلان عن مبيعات وأرباح أعلى للنصف الأول، و ارتفع سهم “فودافون” البريطانية 2.4 % بعد إيرادات لقطاع الخدمات تفوق التوقعات.

و انخفض سهم “دانسكه بنك” 4.3 % بسبب العائد على حقوق الملكية الذي جاء مخيبا للآمال في الربع الأول، و انخفص سهم شركة الطاقة الشمسية النرويجية “سكاتك” 16.2 % بعد إعلانها عن أرباح أقل من التوقعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *