الأربعاء. أبريل 24th, 2024

تسعى أوبر  إلى تعزيز أعمالها في مجال الشحن بشراء شركة الحلول اللوجستية (Transplace) مقابل 2.25 مليار دولار، وتحويل وحدة أوبر للشحن أو (Uber Freight) الخاصة بها إلى شركة كبيرة في ترتيب وتتبع شحنات البضائع.

أعلنت (Uber Freight) أن لديها اتفاقية لشراء (Transplace)، ومقرها مدينة فريسكو بولاية تكساس، من شركة الأسهم الخاصة (TPG Capital) مقابل نقد وأسهم من (Uber) بقيمة 750 مليون دولار. في حالة الموافقة عليها من الجهات التنظيمية، سينتج عن الصفقة واحدة من أكبر المنصات التقنية لإدارة نقل البضائع.

قال رئيس شركة (Uber Freight)، ليئور رون، في بيان: “هذه فرصة للجمع بين أفضل الحلول التقنية التكميلية والتميز التشغيلي من شركتين كبيرتين لإنشاء منصة رائدة في الصناعة قد تحول سلاسل التوريد بالكامل، من خلال المرونة التشغيلية وخفض التكاليف، وهو أكثر ما تحتاجه الصناعة حاليًا”.

لا يزال النقل بالشاحنات والخدمات اللوجستية صناعة مزدهرة وسط نمو لا نهاية له على ما يبدو في الطلب من تجار التجزئة والمستهلكين لتسليم البضائع بشكل أسرع. يعد نقل البضائع بالشاحنات عملاً ضخمًا، حيث حقق إيرادات إجمالية قدرها 791.7 مليار دولار في عام 2019، وفقًا لتقدير اتحادات الشحن الأميركية. أدى ذلك إلى دفع شركات التكنولوجيا، وتشمل الشركات المصنعة لبرامج الشحن وتلك التي تقدم خدمات حجز الشحنات وإدارتها، فضلاً عن الشركات المطورة للشاحنات المستقلة. تخلت أوبر عن برنامج الشاحنات المستقلة منذ ثلاث سنوات، لكنها استمرت في بناء (Uber Freight)، التي تقدم خدمات حجز أماكن في شاحنات.

أعلنت أوبر في مايو أن إيرادات أوبر للشحن قفزت بنسبة 51% في الربع الأول من عام 2021 لتصل إلى 301 مليون دولار، وهي ثالث أكبر مصدر مبيعات للشركة بعد خدمات التوصيل والنقل التشاركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *