الجمعة. أبريل 26th, 2024

وصل وفد الأوبرا المصرية الى روما لتقديم عرض أوبرا عايدة. و بدآ الوفد المصري الذي يضم  34 فنان العمل فور وصوله وتابع التجهيزات الفنية للعرض وتجهيزات قاعة المعارض في الأكاديمية التي تقيم ايضا، معرض لصور فوتوغرافية يتضمن تصميمات وأكسسوارات وملابس أوبرا عايدة.

أوبرا “عايدة” من إخراج هشام الطلي ويؤديه نجوم فرقة أوبرا القاهرة السوبرانو إيمان مصطفى في دور “عايدة”، الباريتون عماد عادل في دور أموناصرو، الميتزوسوبرانو جولي فيظي في دور أمنيرس ، الباص رضا الوكيل في دور رامفيس، أسامة علي في دور الرسول، عزت غانم في دور الملك، داليا فاروق في دور كبيرة الكهنة، وصمم الإضاءة المهندس ياسر شعلان والديكور محمد عبد الرازق والصوت خالد درويش.

عرض أوبرا “عايدة”، في روما يأتي احتفالا بمرور 150 عام على تقديمها لأول مرة على مسرح الأوبرا الخديوية عام 1871، و يأتي في ختام الموسم الفني والثقافي للأكاديمية المصرية للفنون في روما. 

أوبرا “عايدة” كتب نصها الغنائي الإيطالي جيسلانزوني مستلهما قصة عالم الآثار الفرنسي أوجست مارييت، التي خلد فيها انتصار المصريين على الأحباش حيث يقع قائد الجيش الفرعوني راداميس في غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها ومحاولة الفرار من حاكم البلاد الذي اكتشف خطتهما وأمر بدفن القائد راداميس حيا لاتهامة بالخيانة العظمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *