الجمعة. مايو 17th, 2024


وافق الاتحاد الأوروبي على تعديل قائمة الدول التي يسمح بالسفر إليها، مع احتفاظ كل دولة في الاتحاد، بحق طلب اختبار كوفيد-19 نتيجته سلبية أو إخضاع القادمين إليها لحجر صحي.

التعديل إضاف السعودية والأردن وقطر، وكندا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة والهرسك وبروناي وكوسوفو ومولدوفا والجبل الأسود، إلى البلدان التي يسمح بالسفر إليها، غابت بريطانيا عن القائمة، وذلك بسبب انتشار سلالة دلتا المتحورة التي تسببت في زيادة كبيرة في الإصابات بالبلاد.

تلقت دول الاتحاد الأوروبي توصيات برفع قيود السفر تدريجيا عن الأربعة عشر دولة المدرجة حاليا على القائمة وهي ألبانيا وأستراليا وإسرائيل واليابان ولبنان ونيوزيلندا ومقدونيا الشمالية ورواندا وصربيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة. كما أن المنطقتان الإداريتان الصينيتان، هونج كونج ومكاو، مدرجتين أيضا على القائمة.

و يجب  اعتبارًا من اليوم ، إبراز “جواز صحي” جديد لعبور الحدود الأوروبية، والذي أصبح أحد المتطلبات الضرورية للسفر إلى 33 دولة تقع في الكتلة الأوروبية.

هذه البطاقة متوفرة في أشكال ورقية ورقمية، برمز استجابة سريعة يمكن أن تتحقق منه شركات السفر والشرطة. وتتضمن بيانات الهوية (الاسم وتاريخ الولادة) ومعلومات محددة متعلقة بالتلقيح (نوع اللقاح وعدد الجرعات وتاريخ تلقيه) أو بالفحوص (تاريخ الفحص ونوعه والنتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *