الجمعة. يوليو 1st, 2022

كدت شركة فيسبوك، أن منصتها الجديدة Bulletin لن تأخذ حصة من إيرادات الكُتاب وسيسهل مشاركة نشراتهم الإخبارية والعثور عليها في باب News Feed على الموقع.

ظهرت منصة Bulletin لأول مرة مع مجموعة معروفة من المؤلفين بما في ذلك الكاتب الأكثر مبيعا مالكوم جلادويل، وكذلك مقدم البرامج تان فرانس والمعلق الرياضي إيرين أندروز، بعقود تدفع لهم المال حتى يبنون قاعدة من المشتركين على المنصة.

بالإضافة إلى عدم أخذ حصة من الإيرادات، أعلنت فيسبوك إن كتاب Bulletin يمكنهم استخدام ميزات التطبيق الأخرى للوصول إلى المزيد من القراء، ويذكر إن المنصات الأخرى، Substack تأخذ حصة 10%، وRevue نحو 5%، دون احتساب رسوم مدفوعات بطاقات الائتمان.

عبر Bulletin -التي لم يتم فتح الاشتراكات بها بعد- سيتمكن الكتاب من نشر الرسائل الإخبارية على صفحات فيسبوك، والظهور في علامة تبويب الأخبار بالموقع وإنشاء مجموعات للمشتركين فقط وغرف دردشة.

و تتيح Bulletin للكتاب اختيار سعر اشتراكهم، وامتلاك قائمة المشتركين الخاصة بهم.

تم إطلاق Bulletin مع قاعدة من الكُتاب المشهورين،
و تواصل فسيبوك إضافة المزيد من الأعضاء على منصتها، حيث سجل 2.9 مليار شخص الدخول مرة واحدة فقط على الأقل في شهر مارس الماضي،، وتتابع أيضًا الشركات الناشئة التي يمكن أن تجذب المستخدمين بعيدًا عن منصتها الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.