الثلاثاء. يوليو 5th, 2022


أغلقت سوق الأسهم الأوروبية على ارتفاع ، بعد نشر بيانات أظهرت أن المعنويات الاقتصادية تحسنت بشكل كبير  في يونيو، و دعم  مؤشر بورصة فرانكفورت قفزة لسهم “أديداس”.

وأنهى المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي جلسة التداول مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة % ليصل إلى 456.37 نقطة، بعد بيانات أظهرت أن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو سجلت أعلى مستوى في 21 عاما في يونيو، بعد أن  أدى برنامج مطرد للقاحات مضادة لكورونا إلى إعادة فتح الاقتصاد في عدد من  الدول.

و أدى  تحسن المعنويات، إلى جعل المستثمرين يقبلون على شراء أسهم القطاعات التي من المرجح أن تكون أكبر مستفيد من التعاف اقتصادي.
وارتفعت أسهم شركات الكيماويات بنسبة 0.9 %  كما جاءت أسهم شركات صناعة السيارات وشركات الخدمات المالية بين أكبر الرابحين.

وكانت الأسهم الألمانية هي الأفضل أداء مع ارتفاع  مؤشر “داكس” بنسبة 0.9 %  بدعم من قفزة 2.5 %  في أسهم “أديداس” رفعتها إلى مستوى قياسي بعد أن قالت الشركة المصنعة للملابس الرياضية إنها ستطلق برنامجا جديدا لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 550 مليون يورو.

ووضع التفاؤل الذي يحيط بتعاف اقتصادي مطرد المؤشر القياسي الأوروبي في مسار نحو تسجيل خامس شهر على التوالي من المكاسب، لكنه واجه صعوبة مؤخرا في اجتياز أعلى مستوى إغلاق له على الإطلاق الذي سجله في 16 يونيو بسبب القلق بشأن سلالة “دلتا”.

وانخفضت الأسهم الأوروبية المرتبطة بالسفر بنسبة  0.2 % بعد أسوأ جلسة لها في أكثر من شهر، بعد تقارير عن حظر محتمل في ألمانيا على دخول المسافرين من بريطانيا.

و  تشديد  إسبانيا قواعد السفر للسياح البريطانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.