الجمعة. مارس 29th, 2024

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيدة نجلاء المنقوش، وزير الخارجية الليبية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بالوزيرة الليبية في مصر، مؤكداً سيادته دعم مصر الكامل للمجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية الليبية، في مهامهما

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للمجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوحدة الوطنية في مهامهما خلال المرحلة الانتقالية، بما يخدم استعادة ليبيا أمنها واستقرارها.

وأشار السيسي لدى استقباله وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش إلى وقوف مصر مع الحكومة الحالية وصولا إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ديسمبر القادم، كخطوة أساسية على طريق التسوية السياسية للأزمة الليبية من خلال تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي.

وأشاد السيسي بنجاحات المنقوش في “استعادة وضعية ومكانة العمل الدبلوماسي الليبي، والتحرك مع كافة الأطراف الدولية المعنية بالقضية الليبية، والتشديد على أن استعادة سيادة ليبيا تبدأ بسحب القوات الأجنبية والمرتزقة”، مؤكدا “دعم مصر الكامل لهذه الجهود خلال كافة تحركاتها على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي”.

من جانبها، أشادت وزيرة الخارجية الليبية بدور مصر في المنطقة، و”جهودها في إرساء مبادئ الحوار بين الفرقاء الليبيين”.

وأشارت المنقوش، إلى التطلع لاستمرار تلك المساندة خلال الفترة القادمة لدعم تحملهم للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الحكومة المؤقتة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، لا سيما على المستوى الأمني، إلى جانب رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل.

وشهد اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، فضلا عن متابعة نتائج التنسيق الذي يتم بين الجهات الوطنية المصرية والليبية لبحث أوجه التعاون المختلفة بينهما، وكذلك الإعداد للجنة العليا المشتركة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *