الأربعاء. يوليو 6th, 2022

اكدت مديرة المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، د. روشيل والينسكي، انه من المرجح أن تصبح سلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كوفيد-19 السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة.

سلالة دلتا مسؤولة عن حوالي  10% من الحالات في الولايات المتحدة،  خلال فترة الأسبوعين المنتهية في 5 يونيو، ارتفاعا  من  3% في الأسبوعيين الأسبقين حتى 22 مايو.

تمثل سلالة دلتا نحو 25% من حالات الإصابة في منطقتين من 10 مناطق تراقبها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) – تغطي أيوا وكانساس وميسوري ونبراسكا وكولورادو ومونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا ويوتا ووايومنج – بعد أن ارتفعت من 6% إلى 7% في كل منها.

كما أن نسبة الحالات المرتبطة بسلالة دلتا أعلى بشكل كبير في المنطقة التي تشمل نيوجيرسي ونيويورك بورتوريكو وجزر فيرجن، ويقدر أنها مسؤولة عن نحو 18% من الحالات، أي أعلى بست مرات من الأسبوعين السابقين.

بينما شهدت جميع مناطق الولايات المتحدة زيادة في نسبة الحالات التي تسبب فيها سلالة دلتا، وكان لدي أربعة منها حالات منخفضة نسبيًا من السلالة الجديدة (بين 4% إلى 6%) – تغطي ألاسكا ، أيداهو ، أوريجون ، واشنطن ، إلينوي ، إنديانا ، ميشيغان ، مينيسوتا ، أوهايو ، ويسكونسن ، ألاباما ، فلوريدا ، جورجيا ، كنتاكي ، ميسيسيبي ، كارولينا الشمالية ، كارولينا الجنوبية ، تينيسي ، ديلاوير ، دي سي ، ميريلاند ، بنسلفانيا ، فيرجينيا وويست فيرجينيا، وهو معدل لا يزال أعلى عدة مرات من فترة الأسبوعين السابقين.

وتقود السلالة المتحورة الارتفاعات الجديدة في الإصابات في الأجزاء عالية التطعيم من أوروبا و بشكل أساسي بين الشباب ومن لم يحصلوا على التطعيم، ما يشير إلى وجود مشاكل في المستقبل في المناطق التي لم يتم تطعيمها بشكل جيد، ودفع ذلك المسؤولين والخبراء، لمناشدة المواطنين  للحصول على التطعيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.