الجمعة. أبريل 19th, 2024

وثقت المؤسسة العالمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم “جينيس” مجموعة من الأرقام القياسية لعائلة مصرية، حزمة من الأرقام القياسية المتعلقة بحجم الجسم البشري.

الاولى لهدى (29 عاماً)، و حققت 3 أرقام قياسية، هي أكبر كف لامرأة على قيد الحياة، (24.3 سم في يدها اليسرى) وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة ( 33.1 سم في قدمها اليمنى) وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة ( 236.3 سم).

اما شقيقها الأكبر محمد (34 عاماً) فحقق رقمين قياسيين هما، أوسع  مدى لذراعي رجل على قيد الحياة (250.3 سم) وأعرض مدى لكف رجل على قيد الحياة ( 31.3 سم في يده اليسرى).

محمد

وقدّمت كنزي الدفراوي، المحكّم الرسمي في جينيس للأرقام القياسية، الشهادات الرسمية لكل من هدى ومحمد، وذلك أثناء زيارة لهما في القاهرة بمصر، مع مراعاة ظروف التباعد الإجتماعي، وبحضور أفراد من عائلتهما والدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة إطالة العظام وإصلاح التشوهات بكلية طب عين شمس، بالإضافة إلى أعضاء فريقه الطبي من أخصائيي جراحة العظام، وهما الدكتور محمد شوبكي والدكتور محمد نور.

ويعاني كل من هدى ومحمد شحاته، من الشرقية، من خلل في الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

 و يتشارك محمد وهدى في السن الذي بدأ طولهم فيه يزداد بسرعة، وهو 12 سنه. كما أن الشقيقين المصريين لا يستطيعان الدخول من الأبواب المعتادة، ولا ركوب سيارات السيدان. أما عملية التجول في الشارع فهي مغامرة حيث تلاحقهما الأنظار أينما حلّا، حيث يقوم الناس بالنقاط صور لهما من بعيد، و البعض يخاف منهما، والبعض الآخر يصاب بالدهشة.

و لا يزال طول كل من هدى ومحمد مستمرا بالنمو، وقد يكونان بحاجة في أسرع وقت ممكن لإجراء عملية لإيقاف نموهما تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *