الأحد. أبريل 28th, 2024

عقد المستشار عمرو ممدوح رئيس التنفيذ بمحكمة جنوب القاهره مؤتمرا صحفيا، بخصوص قضية العقار رقم 20 شارع المنصور محمد في الزمالك، و الذي عثر فيه على كم كبير و غير معتاد من مقولات قديمة، و تاريخية، و مجوهرات.

و اعلن المستشار عمرو ممدوح أنه تم تشكيل لجان فنية من المجلس الأعلى للاثار، و وزارة الثقافة، و مصلحة الدمعة و الموازبن، لإجراء عملية فحص المنقولات.

و وجدت اللجان عدد من القطع الأثرية التي تخضع لقانون حماية الاثار، عدد 1204 قطعة أثرية ترجع للحضارة المصرية القديمة، و العصر الإسلامي، و عدد 787 قطعة أثرية ترجع لأسرة محمد علي، و تبين أنها بيعت في مزادات، يشتبه في خروجها من مصر بطريقة غير شرعية.

كما وجدت اللجان 103 لوحة فنية ذات قيمة فنيه و تاريخية و مادية عالية جدا، و تصلح للعرض المتحفي، و 56 لوحة لها نفس القبمة، و لا تصلح للعرض المتحفي، و 10 لوحات اوصل بعرضها على دار الكتب و الوثائق.

طما أسفر جرد محتويات الشقه عن وجود سلاح ناري، مسدس كولت كوبرا و ذخيره.

و تبين أن المنفذ ضده و والده ليس لهما حيازة اثربة،و لا حيازة قانونية لمقتنيات أسرة محمد علي، و عدم وجود رخصة حيازة سلاح.

و اعلن المستشار عمرو ممدوح أن إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة قررت أبلغ النيابة العامة لاتخاذ شئونها، و التحفظ على الشقة و المحل، و ما بهما من مضبوطات، و وضعها نحت تصرف النيابة العامة، و استمرار الحراسة المشددة على المكانين المشار اليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *