الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024

سجلت قيمة ثروة الأسر الأميركية مستوى قياسي جديد بلغ 136.9 تريليون دولار في نهاية مارس، مما يعكس وجود مؤشرات إيجابية  للنمو الاقتصادي مع انحسار أثار الجائحة.
وأدى ارتفاع قيمة  أسواق الأسهم إلى زيادة الثروة الإجمالية، حيث أضافت 3.2 تريليون دولار إلى أصول الأسر في الربع الأول من العام الحالي. و أضافت قيمة العقارات المرتفعة  تريليون دولار.

و أظهر تقرير صادر عن  الاحتياطي الفيدرالي،  أن الأرصدة النقدية والحسابات الجارية والودائع الادخارية، زادت بحوالي 850 مليار دولار  في الربع الأول من عام 2021، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 14.5 تريليون دولار، مدعومة بالمساعدات الحكومية، الي بلغت قيمتها 2.8 تريليون دولار وتضمنت مساعدات للشركات الصغيرة و الولايات ، بالإضافة إلى 300 دولار إضافية كمساعدة أسبوعية للعاطلين عن العمل.

و أوضح  التقرير ارتفاع الدين العام للأسر في الربع الأول بمعدل سنوي بنسبة  6.5% مقارنة بارتفاع بنسبة  6.2% في الربع الرابع من العام الماضي، مع زيادة  اقتراض الرهن العقاري. وكان لدى الأسر 11 تريليون دولار من الرهون العقارية حتى 31 مارس.
تسارع اقتراض الأعمال غير المالية إلى 4.4% على أساس سنوي، ارتفاعًا من 1.1% في الربع السابق، مما يعني زيادة في سندات الشركات.
وارتفع الاقتراض الحكومي بمعدل سنوي 6.5% مقابل 10.9% في الربع السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *