الخميس. مارس 28th, 2024

أعلن الرئيس الأمريكي جو  بايدن من بريطانيا أنّ الولايات المتحدة ستشتري 500 مليون  جرعة لقاح للوقاية من فيروس كورونا لصالح الدول منخفضة الدخل، و قال  أن ذلك لن يرتبط بأي قيود.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي قبل انطلاق قمة مجموعة السبع في بريطانيا، أنه سيبدأ شحن اللقاحات، في أغسطس، بمجرد خروجها من المصانع.

وقد استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأميركي اليوم في منتجع كاربس باي،
وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقب عقده أول لقاء مع الرئيس الأميركي جو بايدن، على وجود أرضية مشتركة بين لندن وواشنطن وبروكسل في ما يتعلّق بحماية السلام في إيرلندا الشمالية في ظل التوتر بعد بريكست.

وقال جونسون بعد الاجتماع المغلق إن جميع الأطراف وافقت على ضمان المحافظة على توازن عملية السلام، و قال أنا متفائل بأنه بإمكاننا القيام بذلك.
واتفق بايدن و جونسون  على ميثاق الاطلسي بنسخة جديدة قائمة على ميثاق 1941 الذي وقعه رئيس الحكومة البريطاني الأسبق وينستون تشرشل والرئيس الأميركي الأسبق فرانكلين روزفلت، وحدد نظام العالم الجديد ما بعد الحرب العالمية الثانية.

كما اتفقا على تأسيس فريق عمل جديد للنظر في استئناف السفر بين بلديهما بعد نجاح عمليات التطعيم ضد كورونا.

وأعلن مكتب جونسون أنهما تعهّدا بالعمل على توسيع التجارة والتقدّم باتّجاه التوصل إلى اتفاق مستقبلي للتجارة الحرة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *