السبت. أبريل 27th, 2024

خففت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية، توصيات السفر إلى 61 دولة، منها اليابان، من أعلى تصنيف لها في المستوى الرابع و قررت السماح بسفر الأفراد الحاصلين على تطعيم كامل.
خفضت التصنيفات الجديدة، 61 دولة إلى “المستوى الثالث”، منها فرنسا وجنوب إفريقيا وكندا والمكسيك وروسيا وإسبانيا وإيطاليا وهندوراس وإندونيسيا والأردن وليبيا وبنما وبولندا والدنمارك وماليزيا.

و ذكرت الخارجية الأميركية إنها بصدد مراجعة إرشادات السفر لتعكس تغييرات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، وأوضحت أن التغيير يأتي بعد مراجعة معاييرها الخاصة بإشعارات السفر الصحية. وأضافت أنها عدلت تصنيفها للولايات المتحدة إلى المستوى الثالث من المستوى الرابع.

أعلنت الولايات المتحدة، في أبريل ، ارتفاع عدد الدول التي تنصح مواطنيها بعدم السفر إليها، إلى 131 دولة، بعد أن أضافت 100 دولة، منها بريطانيا وكندا وفرنسا والمكسيك وألمانيا، لاعتبارها تقع ضمن المستوى الرابع.
و خففت واشنطن درجة التحذير من السفر إلى المملكة المتحدة وإسرائيل الشهر الماضى، بعد أن رفعتها للبلدين إلى أعلى مستوى في أبريل، و قيدت السفر من الهند، التي تعاني  زيادة هائلة في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *