الخميس. أبريل 25th, 2024

قدمت مايكروسوفت مبادرة جديدة تحت عنوان (AI at Scale)، تتضمن تطوير فئة جديدة من نماذج الذكاء الصناعي المركزية الكبيرة التي يمكن زيادة سعتها وتخصيصها للاستخدام في  الصناعات و مجالات الإنتاج المختلفة. كما تتضمن  إنشاء أجهزة وبنية تحتية متطورة لتشغيل هذه الفئة الجديدة من النماذج. يعمل النظام بشكل أساسي من خلال مستويات غير مسبوقة من التعقيد لحل بعض أكبر تحديات اليوم.

و قد أنشأت مايكروسوفت احد أفضل 5 أجهزة كمبيوتر عملاقه، والذي سيكون عاملًا حيويًا في الاستفادة من البيانات التي تشمل مليارات العناصر والقيم الثابتة. وتتيح مبادرة (AI at Scale) للمؤسسات استخدام إمكانات الحوسبة الفائقة لعلاج كل شيء، بدءًا من تصنيع السيارات، إلى العثور على أبار بترول جديدة، أو المساعدة في تطوير الأدوية.

وتوضح شركة مايكروسوفت إن الهدف هو إتاحة مواردها على نطاق واسع، بحيث يمكن للمطورين وعلماء البيانات والعملاء من رواد الأعمال الاستفادة من قوة مبادرة  (AI at Scale)، و منحت الشركة الباحثين إمكانية الوصول إلى أكبر نموذج للغة الذكاء الصناعي متاح للجمهور في العالم، نموذج (Microsoft Turing) لتوليد اللغة الطبيعية.

تؤدي هذه الجهود الجماعية لتطوير تقنيات الذكاء الصناعي إلى اكتشافات وابتكارات من شأنها أن تساعد في حل بعض أصعب التحديات في العالم، وترفع من قوة وحجم براعتنا. والأهم من ذلك، لن تحتاج المؤسسات إلى تخصيص موارد ضخمة للاستفادة من الذكاء الصناعي على نطاق واسع. لقد أعادت شركة مايكروسوفت تخيل الذكاء الصناعي ووفرت الكثير من التقنيات ذات الصلة على خدمة مايكروسوفت للحوسبة السحابية، Azure، لتستخدمها أي مؤسسة. وبالتطلع إلى المستقبل، ستتمكن الشركات من خلال الوصول إلى هذه التكنولوجيا ذات المستوى العالمي، من تتبع دورة تطوير الذكاء الصناعي بشكل سريع، وتقديم قيمة أعمال غير مسبوقة بوتيرة وجودة وأداء سعري غير مسبوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *