الخميس. مايو 2nd, 2024

قررت شركة فيسبوك الابقاء على حظر الرئيس السابق دونالد ترامب الذي فرضته على خلفية هجوم 6 يناير  ويشمل جميع منصاتها، لمدة عامين على الأقل، على أن تقوم الشركة بعد ذلك بدراسة مخاطره على السلامة العامة قبل إعادته إلى منصاتها.
تم تعليق حساب ترامب من المنصة إلى أجل غير مسمى  بعد أن تواصل الرئيس السابق مع مؤيدين اقتحموا مبنى الكونغرس، وهو قرار أيده مجلس الإشراف على محتوى فيسبوك إلى حد كبير الشهر الماضي.

يأتي القرار الأخير بعد أن طلب مجلس الإشراف على محتوى فيسبوك من الشركة توضيح ما إذا كان الحظر سيكون دائمًا أو لفترة زمنية محدودة.

أوضح المتحدث باسم فيسبوك، نيك كليج، إن الشركة ستتجه إلى الخبراء و ستقيم العوامل الخارجية بما في ذلك حالات العنف لتحديد ما إذا كان سيتم الإبقاء على الحظر بعد مرور عامين.

و أضاف إنه إذا استمر ترامب، بعد عودته إلى المنصة، في ارتكاب مخالفات، فسيواجه مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة  تشمل الحذف الدائم.

أكد ترامب إن القرار إهانة لناخبيه، ووصف انتخابات نوفمبر  بأنها الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020، وتوقع ترامب أنه سيفوز في النهاية، و قال لا يمكن لبلدنا تحمّل هذه الإساءات بعد الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *