الثلاثاء. أبريل 16th, 2024

أعلنت الولايات المتحدة، فرض رسوم جمركية نسبتها 25 % على واردات قيمتها أكثر من ملياري دولار من 6 دول بسبب ضرائب تفرضها تلك الدول على الخدمات الرقمية، لكن الحكومة الأميركية علّقت تلك الرسوم على الفور لإتاحة وقت لاستمرار المفاوضات الدولية بشأن الضرائب.

أعلنت  ممثلة التجارة الأميركية، إن الرسوم ستكون على سلع من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والهند والنمسا بعد تحقيق بموجب البند 301، خلص إلى أن الضرائب الرقمية لتلك الدول تنطوي على تمييز ضد الشركات الأميركية.

ونشر المكتب قوائم بالواردات من الدول الست التي ستواجه رسوما إذا لم تسفر المفاوضات الدولية، بشأن الضرائب عن حل يحظر على الدول فرض ضرائب أحادية الجانب على الخدمات الرقمية.

وأشارت ممثلة التجارة الأميركية، كاثرين تاي، إلى أنها تركز على “إيجاد حل متعدد الأطراف” للضرائب الرقمية وغيرها من قضايا الضرائب الدولية وإنها ملتزمة بالتوصل إلى توافق من خلال منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومفاوضات مجموعة العشرين. وأضافت أن “تحركات اليوم تتيح وقتا لكي تواصل تلك المفاوضات إحراز تقدم مع الحفاظ على خيار فرض رسوم جمركية بموجب البند 301 إذا لزم الأمر في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *