الجمعة. مارس 29th, 2024


أوقفت شركة JBS البرازيلية لإنتاج اللحوم المجمدة، خطوط الإنتاج في عدة مصانع في أميركا الشمالية وكندا وأستراليا، بعد تعرضها لهجوم إلكتروني ، مما يهدد بتعطيل سلاسل الإمدادات الغذائية وزيادة أسعار اللحوم.

أوضحت الشركة في بيان أن مصانعها في أميركا تعرضت لهجوم إلكتروني منظم مما أثر على بعض الخوادم التي تدعم أنظمة تكنولوجيا المعلومات في أميركا الشمالية وأستراليا، بينما تعمل على إيجاد حلول لذلك الحادث، الذي أوقف عمليات ذبح الماشية.

يأتي الهجوم على أحد أكبر شركات صناعة الأغذية، في وقت ترتفع فيه أسعار اللحوم مع زيادة واردات الصين، وارتفاع تكاليف الغذاء واستمرار المصانع في مواجهة نقص العمالة الذي بدأ خلال جائحة كوفيد-19.

أكدت شركة صناعة اللحوم، أنها لا تعلم حتى الآن، إذ ما تم اختراق لبيانات العملاء والموردين، أو إساءة استخدامها أثر الهجوم السيبراني بحقها، وأنها ستحتاج إلى مزيد من الوقت لحل تلك الأزمة، مما قد يؤدي إلى تأخير معاملات معينة مع العملاء والموردين، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

تتحكم الشركة البرازيلية في حوالي 20% في صناعة ذبح الماشية والخنازير الأميركية، وتعبئة اللحوم، بينما تنتشر عملياتها في أميركا وبريطانيا وأستراليا والبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *