الخميس. أبريل 25th, 2024

اعلن  نادي ريال مدريد الإسباني عن عودة المدرب كارلو أنشيلوتي إلى صفوفه للإشراف على الفريق في المواسم الثلاثة المقبلة، عقب استقالة المدرب السابق زين الدين زيدان الأسبوع الماضي.

و ذكر النادي  أن الإيطالي أنشيلوتي، الذي تولى تدريب ريال مدريد لمدة عامين بين 2013 و 2015، سيوقع عقده الجديد غدا الأربعاء.

قاد أنشيلوتي ريال مدريد ٠إلى ثلاثية دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2014. ويأتي التعاقد معه على الرغم من أنه كان مرتبطاً بعقد مع إيفرتون الإنجليزي لثلاثة أعوام قادمة بعدما استلم الإشراف عليه منذ ديسمبر 2019.

كان أيضًا المدرب السابق لميلان وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، بالإضافة إلى نابولي وإيفرتون.

رحب ريال مدريد في تغريدة على تويتر بمدربه الجديد مشيرا إلى أن أنشيلوتي “سبق أن قاد الفريق للقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا”.

جاءت نجاحات كارلو أنشيلوتي الأولى كمدرب خلال فترة وجوده في ميلان حيث حصد مرتين دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية، إضافة الى كأس العالم للأندية ولقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والكأس السوبر الإيطالية خلال تلك الفترة.

يعتبر أنشيلوتي “من الأكثر خبرة حالياً على الصعيد القاري”، وهو المدرب الذي حقق أكبر عدد انتصارات (78) في أول 100 مباراة رسمية مع النادي الملكي.

حصل مع نادي تشيلسي الإنجليزي أيضًا، على الثلاثية في عامه الأول (درع المجتمع، الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي). بعد ذلك قاد باريس سان جرمان للفوز بلقب الدوري قبل الانضمام إلى ريال مدريد.

نال المزيد من الألقاب في ألمانيا، حيث انتزع البوندسليجا ورفع الكأس السوبر الألمانية مرتين مع بايرن ميونيخ.

قال أنشيلوتي: “على الرغم من أني استمتعت بوجودي في إيفرتون، أتيحت لي فرصة غير متوقعة وأعتقد أنها الخطوة الصحيحة لي ولعائلتي في هذا الوقت”. وفي المقابل توجه إيفرتون بشكره “لكارلو على خدمته النادي لنحو 18 شهرا”، مفيدا بأنه “سيبدأ عملية تعيين مدرب جديد على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *