الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024

أظهرت دراسة أجرتها شركة أمريكان إكسبريس وشارك فيها  1655 شخص من البحرين والكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة، أنه من المتوقع أن يحضر الشخص  أربع حفلات زفاف في المتوسط،  محليا وتلك التي تتضمن السفر الى الخارج، وسيتم إنفاق ما يقارب 5,500 دولار أمريكي لتغطية تكاليف حضور حفلات الزفاف هذه.

وقد كشفت الدراسة أن حوالي 330 دولار يتم إنفاقها على احتفالات ما قبل الزفاف مثل حفلات الخطوبة، في حين يتم إنفاق ما يقارب 223 دولارًا أمريكيًا على هدايا للعروسين. وتتضاعف هذه التكاليف خاصة عندما يكون حفل الزفاف يتضمن السفر للخارج لينتج عن ذلك المجموع المتوسط من المصاريف ما يقارب 1,523 دولار. 

و جاء في الدراسة، ان 48% من المشاركين أكدوا انهم لا يتسرعون بقبول الدعوة بسبب المصاريف المصاحبة لحضور الزفاف، بينما ذكر  38% من المشاركين انهم يقبلون الدعوة بغض النظر عن التكاليف. ولكن التحدي الأكبر يكمن في قبول دعوة حفل زفاف يعقد في دولة أخرى، حيث أكد 60% من المشاركين انه من غير المرجح أن يقبلوا الدعوة بسبب التكاليف المصاحبة للسفر، ما لم يكن حفل الزفاف لأحد أفراد العائلة المقربين، إذ أن متوسط ​​نفقات السفر قد تصل الى 408 دولار، مما يجعلها أكبر جزء من ميزانية الضيف بجانب تكاليف الإقامة في فندق والتي قد تصل الى ​​252 دولار،  بينما قال  57% من المشاركين انهم يقبلون حضور حفل زفاف يعقد في دولة أخرى اذا استطاعوا ترتيب رحلة عائلية في نفس الوقت. 

عند سؤال المشاركين في الدراسة عن الهدية المثالية للزوجين الجديدين، أجاب 21% من المشاركين انهم يفضلون شراء هدايا يمكن للعروسين استخدامها في منزلهم الجديد مثل الأجهزة المنزلية والكهربائية، أو أواني الطعام والمطبخ، بينما 9% منهم سيختارون من قائمة الهدايا التي يحددها العروسين، و6% قالوا انهم سيقدمون قسائم هدايا يمكن للعروسين استخدامها كيفما يريدون. ومن جانب آخر، فضل 5% من المشاركين أن يقدموا هدايا متعلقة بشهر العسل، اما باقي المشاركين فقد فضلوا ان يشاركوا في حفل الزفاف من خلال تقديم خدماتهم لصنع كعكة الزفاف، أو التصوير، أو العزف والغناء.

كما ظهر توجه جديد لإيجاد طرق لخفض ميزانية شراء لوازم حضور حفلات الزفاف، إذ أظهرت الدراسة أن 66% من المشاركين يستخدمون عروض خاصة من بطاقاتهم الائتمانية عند حضور حفل زفاف لتوفير المال. وقال 71% منهم إنهم يشترون الملابس والفساتين عندما تكون أسعار هذه المنتجات مخفضة، و51% منهم قالوا انهم يقومون بتوفير التكاليف من خلال استعارة ملابس المناسبات من أصدقائهم أو ارتداء ملابس موجودة لديهم بإضافة اكسسوار جديد بدلاً من شراء قطعة جديدة لكل مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *