السبت. أكتوبر 1st, 2022

وصل عدد الاصابات بفيروس كوفيد 19, في  العالم  100 مليون إصابة، وبلغ عدد الوفيات 2 مليون حالة، وسجلت  الولايات المتحدة أكبر عدد للإصابات والوفيات، بحوالي  25 مليون إصابة وأكثر من 421 ألفا حالة وفاة.

بريطانيا هي  أول بلد في أوروبا يتجاوز مئة ألف وفاة بفيروس كورونا،و  قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: إنني آسف بشدة لكل روح تزهق، وبالتأكيد بصفتي رئيسا للوزراء، أتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما قامت به الحكومة.
و حذر المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس من أن القومية في مجال اللقاحات قد تكلف الاقتصاد العالمي ثمنا غاليا يصل إلى 9200 مليار دولار مضيفا أن آلية تسريع الوصول إلى أدوات مكافحة كوفيد-19″ التي أطلقت في أبريل 2020 والتي تهدف إلى تسريع تطوير وإنتاج لوازم التشخيص والعلاجات واللقاحات ضد وباء كورونا ستتطلب  26 مليار دولار عام 2021.  وحذرت المنظمة من أن الحصول على اللقاحات ضد فيروس كورونا سيوسع الهوة بين الأغنياء والفقراء في العالم.

و أصدرت منظمة الصحة العالمية نصائح طبية جديدة ، لعلاج مرضى كورونا، حيث أوصت  باستخدام جرعة بسيطة من مضادات التخثر لمنع تجلط الدم.

كما أوصت الذين يعالجون في المنزل باستخدام  مقياس لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض لمعرفة مستوى الأكسجين، حتى يتسنى تحديد ما إذا كانت حالة المريض تتدهور وبالتالي سيكون من الأفضل نقله للرعاية في المستشفى.

و نصحت الأطباء بوضع المرضى في وضعية الاستيقاظ على جباههم، لأن  هذه الوضعية تُحسِن تدفق الأكسجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.