السبت. أكتوبر 1st, 2022

اعلن مكتب رئيس وزراء بريطانيا  بوريس جونسون، ان بريطانيا بالتعاون مع مصر وبنجلاديش وملاوي وسانت لوسيا وهولندا ستقوم بمساعدة المجتمعات حول العالم، المهددة بتغير المناخ، على التكيف.
و ذكر المكتب، أنّ أنظمة الإنذار المبكر للعواصف، والاستثمار في تصريف الفيضانات والمحاصيل المقاومة للجفاف، ستكون من الإجراءات التي يروج لها تحالف “عمل التكيف الجديد Adaptation Action Coalition”.
تتولى بريطانيا الرئاسة الدورية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى هذا العام، وقال جونسون إنه سيجعل الحاجة إلى اقتصاد مرن أولوية.

وستستضيف بريطانيا، قمة عالمية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، في مدينة جلاسجو في نوفمبر، بعد أن تم تأجيلها  لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19.

و ذكر مكتب جونسون أنّ التحالف الجديد بشأن التكيف، سيُحفّز العلماء والشركات ومجموعات المجتمع المدني على تبادل المعرفة لايجاد أفضل الممارسات والحلول المحلية والإقليمية والعالمية لكيفية التعامل مع تغير المناخ.

و قد زادت مجموعة البنك الدولي  هدفها لتمويل مشروعات تتعلق بالمناخ إلى 35% من إجمالي تمويلاتها حتى 2025 مقابل 28% كانت مستهدفة في السنوات الخمس المنتهية في 2020.

ستقوم مؤسستا البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التنمية الدولية  التابعتان للبنك الدولي بتنفيذ نصف التمويل المتعلق بالمناخ لدعم مشاريع التكيف مع تغير المناخ.

قدمت مجموعة البنك الدولي ومؤسساتها التابعة بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار أكثر من 83 مليار دولار في شكل تمويل متعلق بالمناخ إلى البلدان النامية بين عامي 2016 و2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.