السبت. سبتمبر 24th, 2022

توفي لاري كينج احد أشهر مقدّمي البرامج التلفزيونية في الولايات المتحدة عن عمر يناهز 87 عاماً.

ونعَت  أورا ميديا، كينج، و ذكرت انه ببالغ الحزن، تعلن شركة أورا ميديا وفاة مؤسسها المشارك والصديق لاري كينج عن عمر يناهز 87 عامًا في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجلوس.

كان كينج يتلقى العلاج، في المركز الطبي بعد إصابته بفيروس كوفيد-19.

ونقل إلى المستشفى في ديسمبر، حيث واجه العديد من المشكلات الطبية، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني والنوبات القلبية وسرطان الرئة، وذبحة صدرية.

لاري كينج أنشأ مؤسسة Larry King Cardiac في 1988، كمنظمة غير ربحية تساعد غير القادرين، للحصول على تأمين صحي يساعدهم في تحمل تكاليف الرعاية الطبية.

من اشهر برامج كينج برنامج Late night show، و هو برنامج يذاع في المساء يتناول أحداث اليوم بطريقة كوميدية ساخره و لاذعه، و قد بدأ كينج مسيرته المهنية في الصحافة الإذاعية في فلوريدا في الخمسينيات من القرن الماضي، واكتسب شهرة في أواخر السبعينيات كمضيف لبرنامج “Larry King Show” على شبكة CNN.

قدم على مدى 25 عاما برنامج لاري كينغ لايف، وأجرى فيه مقابلات مع جميع الرؤساء الأميركيين منذ 1974 وبعض أبرز قادة العالم كالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى كبار النجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند.

غادر “سي إن إن” في 2010، لكنّه واصل إجراء المقابلات وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني. وفي 2012 أطلق برنامج “لاري كينغ ناو” على قناة الفيديو أورا تي في عبر الإنترنت و التي شارك في تأسيسها، وبدأ في 2013 إحياء برنامج “بوليتيكينج ويذ لاري كينج”.

في عام 2012 ، شارك في تأسيس شركة الانتاج Ora TV مع الإعلامي المكسيكي كارلوس سليم، من خلال تلك الشركة، استضاف سلسلة الويب “Larry King Now” والتي تم توفيرها على خدمة البث

لاري كينج تزوج 8 مرات، و حصل على جائزة أيمي، كما كرمته هوليوود بوضع اسمه على ممشى المشاهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.