السبت. سبتمبر 24th, 2022


وافق أعضاء الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، على تأسيس منتدى عالمي رفيع المستوى لتطوير الرؤى المتعلقة بتحول قطاع الطاقة، بالاعتماد على خبرات الوكالة وحشد القوى لضمان التعافي الفعال من أزمة كوفيد – 19.

جاء القرار في ختام أعمال الاجتماع السنوي  للوكالة بحضور أكثر من 2000 مشارك من الدول الأعضاء والشركاء، و عقد خلال الفترة من 18 الى21 يناير.

ركز المنتدى على 3 محاور شاملة خلال عام 2021 وهي بناء جهود الانتعاش بالاستناد إلى تحول قطاع الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في قطاعي الصحة والغذاء فضلاً عن تنفيذ استراتيجيات الطاقة الصفرية بما يتماشى مع اتفاقية باريس للمناخ، ويسعى المنتدى  لتسريع إجراءات تحول قطاع الطاقة من جانب البلدان والقطاع والشركات والمستثمرين والأوساط الأكاديمية وأصحاب الرؤى، كما يعكس المنتدى التزام البلدان بتحقيق المهمة الاستراتيجية التي تعهدت بها الوكالة في عام 2018 لقيادة تحولات قطاع الطاقة.

يتيح المنتدى مشاركة أعضاء الوكالة البالغ عددهم 163 عضواً و21 من الدول التي تسعى للانضمام ..وسيترأس المنتدى رئيس جمعية “آيرينا” الذي سيعقد مرة واحدة على الأقل قبل كل اجتماع للجمعية.

قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، فرانشيسكو لا كاميرا، أظهر اجتماع هذا العام أن تحول قطاع الطاقة بات يحتل صدارة أجندة العمل العالمية، وقد أكدت مناقشاتنا بخصوص التعافي من الجائحة ضرورة تعزيز وتوطيد أواصر التعاون الدولي واتخاذ إجراءات بشأن تحولات قطاع الطاقة ويلعب العام الحالي دوراً جوهرياً في تحسين قدرتنا معاً على إحداث تغيير دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.