الثلاثاء. أبريل 16th, 2024

أعلنت الاتحاد للطيران و طيران الإمارات، عن تعاونهما مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) لاستخدام تطبيق هاتفي يساعد على تحميل ومشاركة المعلومات حول فحوصات ولقاح كوفيد-19.

التطبيق سيكون  جواز سفر رقمي صحي يتيح للمسافرين مشاركة بياناتهم مع شركات السفر والسلطات المعنية، يسهّل حركة سفر الركاب وتنقّلهم بين الدول ولدى شركات الطيران.

ستكون الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، من أوائل شركات النقل الجوي التي تتعاون مع اياتا لاعتماد جواز السفر الرقمي الصحي في العالم.

يتيح التطبيق للمسافرين مشاركة نتيجة فحص كوفيد-19 مباشرة مع شركة الطيران حتى قبل الوصول إلى المطار، وذلك بنقل التفاصيل إلى نظام إجراءات السفر، كما سيمكن المسافرين من إدارة جميع وثائق السفر رقميا طوال عملية  السفر.

قبل الإطلاق الكامل للتطبيق ، ستنفذ طيران الإمارات المرحلة الأولى في دبي للتحقق من صحة اختبارات PCR قبل المغادرة، وسيتوفر مبدئيا للمسافرين على متن رحلات محددة تشغلها الاتحاد للطيران من أبوظبي في الربع الأول من العام الحالي.

في حال نجاح التجربة، سيتم نشر التطبيق ليشمل المزيد من الوجهات على شبكة الاتحاد الدولية، ومع إعادة فتح الحدود ، سيتم تعزيز بطاقة السفر الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي بمزيد من الإمكانيات لتلبية جميع متطلبات الاختبارات الحكومية أو التحقق من التطعيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *