السبت. أبريل 27th, 2024

قامت  شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات، بتعديل  علامتها التجارية ، في إطار  تركيزها على صناعة السيارات الكهربائية(EVs)، لتصبح العلامة الجديدة “gm”، متخلية عن علامتها التقليدية المستخدمه منذ 1946، والذي كان عبارة عن حروفًا بيضاء كبيرة داخل مربع أزرق.

وأعلنت الشركة عن إطلاق موقعًا إلكترونيًا جديدًا في 11 يناير للتركيز على عمل صانع السيارات عبر الكهرباء والقيادة
و اعلنت  الشركة  أن العلامة التجارية الجديدة “gm” التي تاتي على خلفية بيضاء داخل مربع بزوايا مستديرة، بثلاثة ألوان الأزرق، والأسود، والتدرج اللوني الأزرق، يعني السماء النظيفة لمستقبل خالٍ من الانبعاثات، بالإضافة إلى طاقة تقنية بطاريات Ultium الخاصة بها.

و ذكرت الشركة أن حرف”m” يرمز إلى شكل القابس الكهربائي.

جنرال موتورز،تخطط لانفاق 27 مليار دولار على السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل والسيارات ذاتية القيادة حتى عام 2025، بزيادة قدرها 7 مليارات دولار، أي 35%، عن الخطط السابقة.

جنرال موتورز ستطلق  30 طراز من السيارات  الكهربائية الجديدة على مستوى العالم بحلول عام 2025، بما في ذلك  20 سيارة ستطرح لأسواق أمريكا الشمالية فقط.

قالت جنرال موتورز، إنها سرعت موعد إصدار 12 سيارة كهربائية، بما في ذلك سيارات نصف نقل ضمن علامتيها التجاريتين شيفروليه وجي إم سي.

و تستهدف الشركة تحقيق مبيعات عالمية حوالي مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025.

ستصدر الشركة بعد ذلك نسخة كهربائية من الهامر والكاديلاك ليريك كروس أوفر خلال الربع الأول من عام 2022، والتي ستطرح في الولايات المتحدة قبل تسعة أشهر من الموعد المحدد.

أعلنت جنرال موتورز أن غالبية السيارات الكهربائية الجديدة، تحتوي على خلايا بطارية Ultium القادمة للشركة، وستكون السيارة الأولى المزودة بالبطاريات الجديدة هي سيارة GMC Hummer EV النصف نقل، والتي من المتوقع أن تطلق في خريف 2021.

ستنتج الشركة البطاريات وخلاياها من خلال مشروع مشترك مُعلن عنه سابقًا بقيمة 2.3 مليار دولار مع شركة LG Chem.

أشارت الشركة إلى أن الجيل الجديد من خلايا Ultium يجب أن يخفض سعر مركباتها الكهربائية لتكون قابلة للمقارنة مع النماذج الحالية التي تعمل بالبنزين بحلول منتصف العقد، وهو ما يمثل تحديًا كبيرا لهذه الصناعة.

قالت الشركة إنها تقوم بالفعل باختبار نموذج أولي لبطاريات الجيل التالي من Ultium، وإنه من المتوقع أن توفر الخلايا ضعف كثافة الطاقة بأقل من نصف التكلفة الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *