الأحد. أغسطس 14th, 2022

أعلن العاملين جوجل  و الشركات التابعة  لألفابيت، عن إنشاء نقابة تهدف إلى المساهمة بدور أكبر في قرارات الشركة، في خطوة  قد تمثل علامة فارقة في المواجهة التي استمرت لسنوات بين موظفي شركة التكنولوجيا الكبيرة وإدارتها.

يهدف اتحاد عمال ألفابيت التابع لنقابة عمال الاتصالات في الولايات المتحدة إلى تمثيل عمال الدوام الكامل في قطاع التكنولوجيا وكذلك العمال المؤقتين، وسيجمع الاتحاد المُستحقات ويدفع رواتب الموظفين وسيكون له مجلس إدارة مُنتخب.

الاتحاد أنه سيحاول المشاركة في القرارات الأخلاقية التي تتخذها شركة التكنولوجيا العملاقة وحماية الموظفين من عمليات الفصل التعسفية.

و ستكون عضوية  الاتحاد متاحة لجميع الموظفين في شركات جوجل  وألفابيت، بما في ذلك شركة السيارات المستقلة Waymo وشركة تصنيع الأجهزة المتصلة Fitbit وشركة الأبحاث Verily.

و قال رئيس النقابة بارول كول ونائب الرئيس شوي شو أن الاتحاد سيركز على ضمان أن يحصل العمال على أجر عادل، دون خوف من الإساءة أو الانتقام أو التمييز.

و أعلن  الاتحاد إنه سيضغط على
الشركة  بشأن القرارات الأخلاقية بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي.

اتهمت هيئة تنظيم العمل الأميركية شركة جوجل بخرق قوانين  العمل الأمريكية، بعدما استجوبت الشركة العديد من العمال بشكل غير قانوني، ثم فصلتهم بسبب احتجاجهم على سياسات الشركة ومحاولة تنظيم نقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.