الأثنين. أغسطس 8th, 2022

توقّع بنك الاستثمار جي بي مورجان إن تواصل عملة البيتكوين الرقمية الارتفاع حتى تنافس الذهب ويمكن أن يصل سعرها إلى 146 ألف دولار في حالة استقرارها واعتبارها أصل آمن.

و ذكر البنك ان الاهتمام يتزايد بأكبر عملة مشفرة في العالم هذا العام، بعدما أصبح المستثمرون ينظرون إليها كوسيلة تحوط ضد التضخم وبديل لانخفاض قيمة الدولار.

أدى هذا الاندفاع إلى ارتفاع أسعار البيتكوين أكثر من ثلاثة أضعاف في الأشهر الستة الماضية إلى ذروة قياسية عند 34800 دولار في 2 يناير.

و اعلن البنك ان منافسة البيتكوين مع الذهب بدات بالفعل، حيث تدفق مبلغ 7 مليار دولار خارج قطاع الذهب، ودخل أكثر من 3 مليار دولار إلى صندوق بيتكوين جرايسكالي.

و أوضح البنك انه بالنظر إلى حجم الاستثمار المالي في الذهب، فإن مزاحمة الذهب كعملة بديلة تعني ارتفاعا كبيرا في قيمة عملة البيتكوين على المدى الطويل.

و توقع البنك أن تتفوق عملة البيتكوين على الذهب لأن جيل الألفية بات أكثر ثقلا في سوق الاستثمار مع مرور الوقت، إلى جانب تفضيله للذهب الرقمي على السبائك التقليدية.

يبلغ رأس المال السوقي لللبيتكوين 575 مليار دولار، لذا ستحتاج العملة الرقمية إلى الارتفاع حوالي خمسة أضعاف إلى 146 ألف دولار لمطابقة قيمة الثروة الذهبية الموجودة في سبائك الذهب أو العملات المعدنية أو الصناديق المتداولة في البورصة والبالغة 2.7 تريليون دولار.

و ذكر البنك أنه لكي تصل قيمة بيتكوين إلى المستوى المتوقع، يجب العمل على خفض تقلبات أسعارها بشكل كبير لمنح المستثمرين الثقة المطلوبة للقيام بمراهنات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.