السبت. مايو 4th, 2024

أعلنت السعودية انتهاء العمل بالإجراءات المتعلقة بانتشار النوع الجديد من فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من اليوم الأحد، والسماح بالدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.

سيلتزم غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد بالدخول في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلو القادمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

كما سيخضع المواطنون والمسموح لهم بالدخول للمملكة في الحالات الإنسانية والضرورية القادمون من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، للحجر في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يوم، مع إجراء فحصين (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن 48)ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر بيوم واحد.

أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) فسيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر بيوم واحد .

ويتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليا بالنسبة لباقي الدول ؛ وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص PCR.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *