الأحد. مايو 5th, 2024

رحل الكاتب والسيناريست وحيد حامد عن سن 76عاما، إثر تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

أعمال وحيد حامد حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وكان آخرها في 2020 حين حصل على جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ42.

بدأ وحيد حامد مسيرته الأدبية بكتابة القصص القصيرة، ثم انتقل للإذاعة المصرية حيث كتب العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، وانتقل بعد ذلك إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات الخالدة.

يُعرف وحيد حامد بتقديم الأعمال الاجتماعية ذات البعد السياسي التى تركز على قضايا المجتمع المصري، وهو ما يتضح في أهم أعماله الفنية مثل “البريء” و”الراقصة والسياسي” و”الإنسان يعيش مرة واحدة” و”معالي الوزير” و”آخر الرجال المحترمين” و”الهلفوت” و”الإرهاب والكباب” و”المنسي” و”اللعب مع الكبار”.

قال وحيد حامد في لقاء أنه دائمًا يطمح إلى نقل الآراء المختلفه حتى اذا اعترضت مع آرائه ويحاول أن يقترب من الحقيقة قدر المستطاع حيث قال إن شخصيات أفلامه قد رآها في الحقيقة بالفعل وليست من خياله، و قال انا ابن الشارع ونشأت في قرية بسيطة ولم انفصل عن الناس أبدا.

خلال أخر ظهور له في مهرجان القاهرة السينيمائي فى دورته ال 42، قال وحيد حامد كنا قديماً حريصين على قراءة كل شيء حتى لو ورقة ملقاه على الأرض، أما الآن فلا أحد يقرأ. تسود حالياً الثقافة السطحية المستلهمه من مواقع التواصل الاجتماعي، والشباب أصبح في خطر، واتمني أن يعود الجميع لقراءة الكتاب من جديد.

و قال وحيد حامد ان إيقاع الزمن تغير ولابد من فهم مفرداته، وكل جيل له مشاكله وعقباته، لكن للأسف هذا الجيل يعاني من حالة استهتار شديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *