الخميس. يونيو 20th, 2024

نقل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، مقر إقامته الرئيسي من كاليفورنيا إلى تكساس، لينضم الى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، والشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت بيل جيتس، في الاقامة في الولايات التي لا يتم فيها تحصيل ضريبة الدخل.

ماسك، الذي تبلغ قيمة ثروته 140 مليار دولار، نقل مقر شركته الى مدينة اوستن، في تكساس، أما بيزوس الذي تقدر ثروته تقدر بـ 183.3 مليار دولار، وجيتس الذي تبلغ ثروته 118.7 مليار دولار، فيقيمان في ولاية واشنطن، حيث ان واشنطن وتكساس اثنتان من تسع ولايات أميركية لا تقوم بتحصيل ضريبة الدخل. والولايات الأخرى هي، ألاسكا وفلوريدا ونيفادا ونيو هامبشاير وساوث داكوتا وتينيسي ووايومنج.

يذكر أن ضريبة أرباح رأس المال تبلغ 13.3٪ في كاليفورنيا، و هي الأعلى في الولايات المتحدة.

و ذكر مدير صندوق التحوط جون ارنولد انه من المحتمل ان تكون كاليفورنيا في الجانب الخطأ من منحنى لافر، وهو نموذج اقتصادي يذكر ان هناك علاقة الارتباط الإيجابي بين نسب الضرائب و إيرادات ميزانية الدولة، تنعكس عندما تتجاوز نسب الضرائب عتبة حرجة.

و قال ان هناك نظرية اقتصادية تقول أن الإيرادات الضريبية تنخفض إذا حددت الحكومات معدلات مرتفعة جدا، ويمكن أن تزيد إذا تم تخفيض المعدلات. أرنولد يعيش في تكساس، حيث لا يدفع ضريبة دخل حكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *