السبت. أبريل 20th, 2024

ذكر متحدث باسم تويتر ان تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكن أن تتسبب في العديد من المشاكل بعد انتهاء ولايته، وقد تؤدي في النهاية إلى حظره من تويتر.
يتمتع ترامب حاليًا بالحماية تحت مظلّة سياسة قادة العالم الخاصة بتعامل تويتر مع المحتوى الخاص بقادة العالم، والتي تنص على أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي ستفضل في معظم الحالات عدم إزالة تغريدة ما، حتى وإن كانت تنتهك قواعدها، اعتمادًا على مبدأ أن معظم الناس يرغبون في رؤية ما يقوله رؤساء دولهم.

و قال المتحدث باسم تويتر ان ترامب بعد ظهر يوم 20 يناير لن تطبق عليه سياسة تويتر المتعلقة بقادة العالم، وسيتعين عليه عندما يصبح رئيسا سابقا أن يتبع الإرشادات ذاتها التي تنطبق على المواطنين العاديين.

و يعني هذا أن ترامب قد يواجه عقوبات بشكل متزايد إذا استمر في خرق قواعد تويتر، تصل إلى حظره تمامًا من استخدام المنصة، على الرغم من أن حدوث ذلك يحتاج لارتكابه عدة مخالفات

كان الرئيس ترامب قد هدد باستخدام حق النقض ضد مشروع قانون الإنفاق الدفاعي إذا لم يتخذ الكونجرس إجراءات لإلغاء المادة 230، وهي تمنح منصات وسائل التواصل الاجتماعي القدرة على تعديل المحتوى بحسن نية، وتحميها من الدعاوى القضائية المتعلقة بتعبير الأشخاص عن أرائهم على مواقعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *