الأحد. أبريل 14th, 2024

تنوي مؤسسة ليبرا في جينيف اصدار عملة فيسبوك المشفرة ليبرا في اوائل يناير 2021، كما تخطط لإصدار عملة رقمية أخرى مدعومة بالدولار.

تسعى مؤسسة ليبرا التي تضم 27 عضو من بينهم فيسبوك إلى الحصول على ترخيص من هيئة الرقابة على الأسواق السويسرية، لإصدار مجموعة من العملات الرقمية المدعومة بعملات تقليدية.

و أعلنت ليبرا انها ستصمم العملات الجديدة بطريقة تضمن تجنب تقلبات العملات المشفرة الأخرى مثل البيتكوين، و لتكون أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات المالية.

من جهتها أعلنت هيئة الرقابة على الأسواق السويسرية
أن إصدار ليبرا سيتم وفق متطلبات إضافية للخدمات حتى لا تشكل مخاطر خاصة في ما يتعلق بالبنوك.

و أكدت الهيئة إنها ستولي أهمية خاصة لضمان الالتزام بالمعايير المحلية والدولية الصارمة للبنية التحتية للدفع و لمكافحة غسيل الأموال.

كما أكد مجلس الاستقرار المالي التابع لمجموعة العشرين، ويضم البنوك المركزية والمنظمين الماليين للمجموعة، أنه سيتخذ الإجراءات المناسبة لضمان تنفيذ الإرشادات التي اتفق عليها مع تحالف يضم سبعة بنوك مركزية بالتعاون مع بنك التسويات الدولية، لتجنب الثغرات التنظيمية في آلية تداول العملات الرقمية المستقرة، التي يمكن أن تقوض الاستقرار المالي.

أضاف مجلس الاستقرار المالي أن العملات الرقمية المستقرة يمكن أن تحقق الكفاءة في مدفوعات التجزئة عبر الحدود، والتي تميل إلى أن تكون بطيئة ومكلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *