الجمعة. أبريل 26th, 2024

أعلنت أوراسكوم للتنمية توقيع اتفاقية مع البنوك للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 265 مليون دولار لإعادة تمويل القروض الحالية، بفترة سماح سنتين ونصف وتمديد مدة قروض الشركة لأجل 7 سنوات.

قال عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي للشركة ان القرض الجديد من شأنه تحسين شروط التسهيل لتتوافق مع المركز المالي والتشغيلي للشركة، كما أنه تم مراعاة تأثير فيروس كورونا المستجد على الوضع الحالي عند توفير القرض لمدة سبع سنوات، ما يسمح بتوجيه النفقات بالشكل الأنسب عند استقرار الأوضاع.

اوراسكوم ستستخدم 215 مليون دولار لإعادة تمويل القروض القائمة، مما سيعفي الشركة من سداد الأقساط القادمة خلال فترة السماح.

كما سيكون هناك 50 مليون دولار، متاحة للسحب على مدى عامين لتمويل الخطط التوسعية المستقبلية وفقا لرؤية المجموعة بما في ذلك المصروفات الرأسالمية المخطط لها والمتعلقة بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة بفنادق المجموعة في نختلف الوجهات.

البنوك المقرضة هي البنك التجاري الدولي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك HSB.

و كانت المجموعة المالية هيرمس هي المستشار المالي الحصري. وBook-runner كان المدير والمنسق الرئيسي ومسوق القروض، فيما قام البنك التجاري الدولي (مصر) بدور وكيل التسهيلات، أما مكتب MHR&Partners قام بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، ومكتب حلمي وحمزة وشركاه بدور المستشار القانوني للبنوك المقرضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *