الأثنين. مايو 20th, 2024

أعلنت منظمة الخصوصية الدولية غير الربحية، أن وكالة تدريب إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي، دربت الضباط في جميع أنحاء العالم، حول كيفية استخدام برامج الاختراق والأدوات الأخرى للوصول إلى الهواتف ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

و اعلنت المنظمة ان الملفات التي حصلت عليها، تتضمن وثائق دورات تدريبية قدمتها وكالة تدريب إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي ومقرها بودابست.

من بين البرامج التدريبية التي حصلت عليها منظمة الخصوصية الدولية، ادوات اختراق أيفون مثل GrayKey. تُظهر الملفات أن الأداة، التي أنتجتها شركة Grayshift ومقرها أتلانتا،، في جورجيا في الولايات المتحدة، و التي تقوم باختراق شاشات القفل للعديد من أجهزة أيفون الحديثة.

كما دربت شركة بوليسيا ناسيونال الإسبانية، وهي شريك وكالة تدريب إنفاذ القانون، السلطات في البوسنة والهرسك على استخدام أدوات الاختراق التي يمكنها التحكم عن بعد في الأجهزة، و قامت شركة فيسبوك برفع دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلية، NSO Group ، لمحاولتها كسر أمان واتساب . ولكن الشركة أنكرت الاتهامات.

اما تويتر، يتم الدخول اليه في صورة مطورين حتى يمكن الحصول على وصول أعمق من المستخدم العادي. و يمكن بعد ذلك استخدام أدوات الكشط لجمع أعداد كبيرة من التغريدات في وقت واحد، حاول تويتر السيطرة على هذه الطريقة، باستخدام اداة تدعى خرطوم الإطفاء.

و قد اعلن عن هذه الوثائق في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الأوروبي انه ينوي الحد من صادرات أدوات المراقبة. و وضع معايير جديدة لمنح أو رفض تراخيص التصدير لأدوات مراقبة معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *