الأثنين. مايو 20th, 2024

وافقت ادارة الاغذية و الادوية الامريكية على الاستخدام الطارئ لعلاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا، الذي تنتجه شركة ايلاي ليلي للأدوية.

الدواء اطلق عليه اسم باملانيفيماب (bamlanivimab)، و يجب ان يتناوله النريض فور ظهور نتيجة اختبر للفيروس إيجابية، وحتى 10 أيام من ظهور الأعراض لمنع تدهور الحالة والحاجة لدخول المستشفي لتلقي العلاج.

و حذرت إدارة الغذاء والدواء من استخدامه للمرضى الذين تم نقلهم بالفعل إلى المستشفى، حيث تم إيقاف تجربة برعاية المعاهد الوطنية للصحة الشهر الماضي بعد أن خلص العلماء إلى أنه من غير المرجح أن يساعد الدواء في هذه المرحلة.

قالت الشركة إن البيانات المستمدة من تجربة سريرية جارية للمرضى الذين يعانون من حالات خفيفة أو متوسطة في العيادات الخارجية أظهرت “انخفاض حمل الفيروس ودرجة ظهور الأعراض والحاجة لدخول المستشفيات”.

تم إعطاء دواء باملانيفيماب إلى حاكم ولاية نيو جيرسي السابق كريس كريستي عندما تم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كوفيد-19 الشهر الماضي.

اشترت الحكومة الفيدرالية الشهر الماضي 300 ألف جرعة من دواء باملانيفيماب مقابل 350 مليون دولار، وستبدأ في توزيعها على الفور في جميع أنحاء الولايات المتحدة دون تحمل المرضى أية تكلفة، على الرغم من أن شركة ايلاي ليلي تعترف بأن “مرافق الرعاية الصحية قد تفرض رسومًا على تقديم المنتج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *