الجمعة. مايو 10th, 2024

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إنها وقعت عقود لمشروع البحر الأحمر السياحي بقيمة 7.5 مليار ريال ( 2 مليار دولار)، و يبلغ عدد العقود 500 عقد مع شركات محلية وعالمية من 24 دولة. و تشمل أعمال التصميم والبناء، والتشغيل لوحدات سكنية فاخرة ومرافق أخرى في موقع مشروع البحر الأحمر.

الشركة ستقوم قبل نهاية العام الحالي بتوقيع عقود بقيمة إجمالية حوالي 15 مليار ريال (4 مليار دولار)، و لتشييد و تشغيل المطار، وتشغيل المطار و المرافق للشراكات العامة والخاصة (PPP)، والتي ستعتمد بشكل كامل على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وعقود أخرى لتحلية المياه ومعالجة النفايات والتبريد.

سيتم افتتاح المطار الدولي وأول 4 فنادق في نهاية 2022, كما سيتم افتتاح 12 فندقاً عند اكتمال المرحلة الأولى من المشروع في عام 2023، وتوفير 3000 غرفة فندقية على 5 جزر ومنتجعين في البر.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باجانو، انه تم إرساء أكثر من 70% من العقود لشركات سعودية. و قال ان الشركة ستقوم بعملية تطوير مشروع البحر الأحمر على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، ويضم أرخبيل يحتوي على أكثر من 90 جزيرة وبحيرة، و جبال، وبراكين خامدة، وصحارى، ومعالم ثقافية وتراثية..

و سيضم المشروع فنادق فاخرة، ووحدات سكنية، ومرافق ترفيهية وتجارية، وستعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة، كما ستقوم بالمحافظة على موارد المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *